احتفظ بهذه الأشياء في سيارتك خلال الشتاء

2018/01/11 م ، 1439/04/24هـ
احتفظ بهذه الأشياء في سيارتك خلال الشتاء
تكبير الخط
تصغير الخط



موقع طقس العرب- تتكرر المواقف الصعبة عند قيادتك  للسيارة في فصل الشتاء، كالأعطال المفاجئة للمحركات، أو الأمطار التى تتساقط بكثافة فتضطرك للوقوف، أو الحوادث لا قدر الله، وفى تلك المواقف كلما كان الشخص مستعدا بالأدوات المناسبة كان التصرف فيها أسرع وأسهل وأقل خطورة.

 

 

وهناك بعض الادوات الأساسية التى إذا لازمتك ستعينك على المرور من تلك المواقف بسلام، فقط عليك معرفة تلك الأدوات ووضعها فى حقيبة سيارتك حتى تضمن توافرها معك عند الحاجة.

 

 

وأهم تلك الأدوات ما يلي:

وصلة البطاريات
عليك بالاحتفاظ بكابل توصيل البطاريات، حتى تستخدمه في حالات تعطل البطارية بسبب برودة الطقس، ففي بعض الحالات نجد من يساعدنا بسيارته ولا نجد الوصلة التي سننقل بها الطاقة للبطاريات، وهى الوسيلة الأمثل لإنعاش بطارية السيارة حال تعطلها.

 

 

مثلث الطوارئ
من الادوات شديدة الأهمية، فاحتواء المثلث على عواكس مضيئة يساعد الآخرين على رؤيتك وتفادي صدمك من الخلف أو الأمام، ويمكنك الاحتفاظ بعدد 2 مثلث تضع أحدهما عند مقدمة السيارة والآخر عند مؤخرتها حال تعرضك للتعطل، واحرص على وضع المثلث أمام السيارة بمسافة كافية تتيح للاخرين رؤيته والقدره على تفاديك.

 

 

حبل  الجر
من الأدوات الهامة التى ستساعدك أيضا فى سحب سيارتك بواسطة أخرى فى حال تعرضها للغرز فى الرمال أو الوحل الناتج عن السيول والأمطار، وهى من ابسط الطرق وأقلها مجهودا.

 

 

جاروف
اجعل دائما جاروف فى حقيبة سيارتك، ففوائدة فى حالات الغرز فى الرمال أو الرمال الموحلة عديدة، فبواسطته تستطيع أن تخرج من موقف صعب بطريقة بسيطة، خاصة وإن لم يكن هناك من يساعدك بسيارة أخرى.

 

 

بطاريات وكشاف
احتفظ ببطارية إنارة فى حقيبة سيارتك فقد تتعرض لموقف صعب فى الليل وتكون تلك البطارية بمثابة النور الذى يضيء لك كى تحل مشكلتك، واحتفظ أيضا ببطاريات إضافية لاستخدامها عن الحاجة.

 

 

إسعافات أولية
هى من الحقائب ذات الأهمية الكبيرة لاحتوائها على كل اللوازم الخاصة بالإسعافات الأولية للإصابات الشائعة في الحوادث، كالمطهرات والضمادات والمسكنات، وملاءات الحروق، فوجودها قد ينقذ حياتك أو حياة الآخرين.

 

 

ملابس إضافية
الاحتفاظ ببعض الملابس والأحذية الإضافية فى حقيبة السيارة "كجاكيت إضافي أو سروال قطني" أمر فى غاية الضرورة، لأنها ستوفر لك بديلاً عن ملابسك إذا تعرضت للبلل أو إذا تغير الطقس بصورة مفاجئة وانخفضت درجات الحرارة فى الخارج فى الوقت الذى لفم تكن مستعدا فيه بملابس ثقيلة.

فقد تستفيد من تلك الملابس لحماية نفسك من شدة البرودة، او قد تجد على الطريق من ترعض لموقف صعب ويحتاج للمساعدة.

 

 

طعام
من الممكن أن تحتفظ ببعض الأطعمة المعلبة الغنية بالطاقة والبروتينات والسكريات، حتى تستفيد بها فى حالة تعطل سيارتك أو مواجهتك أي مشكلة بسبب الطقس تضطرك للتوقف فى الطريق لفترة طويلة.

 

 

ماء
من الهام الاحتفاظ بزجاجة مياه كبيرة في حقيبة السيارة، حتى تستخدمها إذا تعرضت سيارتك للتعطل واستغرق الأمر وقتاً طويلاً.

 

 

سائل غسل الزجاج الأمامي
وهو من المواد الهامة التي إذا نفذت من وعاء الرشاشات ستكون هناك أزمة فى إذالة الرمال والأتربة أو حتى تلميع الزجاج بعد توقف الأمطار.

احتفظ بواحدة من تلك الزجاجات فى حقيبة سيارتك حتى لا تضع نفسك فى موقف صعب وسط الطريق لتبحث عن محطة بنزين توفر تلك المادة.

 

 

مكشطة الزجاج
وهى مكشطة معالجة طويلة اليد مع فرشاة ناعمة تجعل من السهل إزالة الثلوج أو الجليد المتراكم على زجاج ونافذة السيارة، مما يتيح لك رؤسة واضحة دون مخاطر .
 
 

السمات
التعليقات
مواضيع قد تعجبك
بالصور.. تأثيرات المُنخفض الجوي العميق طالت ملايين الكيلومترات  المُربعة اقرأ الخبر
2018/01/20م ، 03/05/1439هـ
اقرأ الخبر
موجة من الغبار تصل الى المناطق الشرقية والوسطى مع ساعات الليل المتأخر وصباح يوم غد السبت اقرأ الخبر
2018/01/19م ، 1439/5/3هـ
اقرأ الخبر
تعمق الكتلة الباردة نحو المناطق الوسطى والشرقية خلال اليومين المقبلين اقرأ الخبر
2018/01/19م ، 1439/5/3هـ
اقرأ الخبر
منخفض عاصف وعميق يضرب منطقة شرق المتوسط والجزيرة العربية اقرأ الخبر
2018/01/18م ، 1439/05/02هـ
اقرأ الخبر
للحصول على فوائد الماء.. احذر من شربه وأنت واقف اقرأ الخبر
2018/01/18م ، 1439/5/1هـ
اقرأ الخبر
الجمعة | تقلبات جوية تشهدها أجزاء مُختلفة من المملكة اقرأ الخبر
2018/01/18م ، 01/05/1439هـ
اقرأ الخبر
إغلاق 250 مدرسة في إيرلندا الشمالية بسبب الثلوج اقرأ الخبر
2018/01/17م ، 1439/4/30هـ
اقرأ الخبر
اضطرابات ورياح مثيرة  للغبار نهاية الاسبوع اقرأ الخبر
2018/01/17م ، 1439/4/30هـ
اقرأ الخبر
هل تريد أن تصلك نشرة الطقس اليومية