النشرة الجوية المفصلة

2013/08/22

 

الأحد | رياح قوية مثيرة لموجات الغبار في بعض المناطق مع استمرار فرصة الأمطار الرعدية

الاثنين |موجات غبار واسعة مع سحب رعدية وأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة

الثلاثاء |رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة علي مناطق مختلفة مع تكون سحب رعدية وأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة

الأربعاء |زخات رعديّة غزيرة في بعض المناطق الغربية والجنوبية الغربية. تمتد على شكل زخات متفرقة لأجزاء من وسط وشمال المملكة مع موجة غبارية علي شمال ووسط المملكة 

الخميس |فرص لهطول زخات رعدية من المطر على مرتفعات جنوب غرب وأجزاء من وسط المملكة ورياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار علي غرب المملكة

 


 

الأحد 22-4-2018

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أقصى شمال المملكة، ويُصبح الطقس معتدلاً إلى مائلاً للبرودة احياناً ، ويستمرّ الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ في أغلب مناطق البلاد، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

                   

ويتجدد ظُهور السُحُب الرعدية خلال ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء فوق المرتفعات غرب وجنوب غرب البلاد، في المدينة المنورة و شرق مكة المُكرمة والطائف والباحة وعسير وجازان ونجران، ويُتوقع إن شاء الله هُطول زخات رعديّة من المطر، تكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بالبَرَد في أجزاء محليّة.

                   

كما يُتوقع ظُهور كميات من السُحُب الرعدية مع ساعات الصباح على أجزاء مُختلفة من الرياض، والقصيم، وحائل وشمال شرق المملكة، والحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة المنورة مع فرصة لهُطول زخات رعدية من المطر،تكون غزيرة في بعض المناطق.

 

وتهب رياح غربية إلى جنوبية غربية قوية مثيرة للغبار (تصل سُرعة هبّاتها إلى 70-80 كم/ساعة)  على أجزاء من تبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة و الرياض وصولاً للحدود الشمالية وشمال شرق المملكة، حيثُ تتشكُل موجة واسعة من الغبار قد تصل إلى حدّ العاصفة الرملية في بعض المناطق مصحوبة بتدني ملحوظ في مدي الرؤية الافقية.

                       

ويُحذّر من: تدني  ملحوظ  في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعواصف الرملية في أجزاء مُختلفة من تبوك والجوف والحدود الشمالية . وأجزاء من وسط المملكة.

                           

-تشكُل السيول وجريان الأودية خاصة في أجزاء من جنوب غرب المملكة.


الاثنين 23-4-2018

 

 

تبقي درجات الحرارة في بعض المناطق الشمالية منخفضة  وتمتد الي بعض مناطق وسط المملكة ، مع بقاء الطقس معتدلاً الي مائلاً للبرودة، ويستمرّ الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ في باقي مناطق البلاد، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

                       

ويكون الطقس مُغبراً في أجزاء مُختلفة من جنوب وسط وشرق وقد تصل الي شمال المملكة مصحوباً بتدني مدى الرؤية الافقية  .

 

ويُتوقع ظُهور سُحُب رعدية مُرفقة بأمطار مُتوسطة إلى غزيرة فوق أجزاء مُختلفة من وسط وجنوب غرب البلاد والأجزاء الشمالية الشرقية، قد تُصحب بالبرد محلياً.

 

وتهب رياح غربية إلى جنوبية غربية قوية مثيرة للغبار (تصل سُرعة هبّاتها إلى 70-80 كم/ساعة)  على أجزاء من حائل والمدينة المنورة وصولاً لأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، حيثُ يستمر تأثير موجة واسعة من الغبار قد تصل إلى حدّ العاصفة الرملية في بعض المناطق.

                       

ويُحذّر من: تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها محلياً بسبب الغبار والعواصف الرملية في أجزاء من وسط المملكة.

 

-تشكُل السيول وجريان الأودية خاصة في أجزاء من وسط وجنوب غرب المملكة.


الثلاثاء 24-4-2018

                                                               

ارتفاع في درجات الحرارة بحيث يكون الطقس معتدلاً الي دافئ نسبياً علي شمال وبعض مناطق من وسط المملكة ،ويستمرّ الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ في أغلب مناطق البلاد ، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

             

ويُتوقع تكاثُر السُحُب الرعدية مع ساعات الصباح و الظهيرة وحتي ساعات المساء فوق المرتفعات جنوب غرب البلاد، فوق مرتفعات الباحة وعسير وجازان ونجران، وتكون الفرصة مُهيأة إن شاء الله لهُطول زخات رعديّة من المطر، تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق و قد تكون مصحوبة بتساقط البَرَد في مناطق مختلفة.

                   

كما تظهر كميات من السُحُب المُتوسطة والعالية فوق أجزاء من المنطقة الشرقية ،و الرياض، شمال شرق مكة المكرمة ، مع فرصة لهُطول زخات من المطر، قد يصحبها الرعد أحياناً.

 

وتهُب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السُرعة مُثيرة للأتربة على المنطقة الشرقية و الرياض ،والقسيم ، وحائل، والجوف.

 

 تهب رياح غربية  نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من حائل ، ومكة المكرمة ،والمدينة المنورة وقد تمتد إلي أجزاء من الرياض تكون مصحوبة بتدني ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية.

 

ويُحذّر من: تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها محلياً بسبب الغبار والعواصف الرملية في أجزاء من وسط وغرب المملكة .

يُحذر من : تشكُل السيول وجريان الأودية في أجزاء من جنوب غرب المملكة.


الأربعاء  25-4-2018

 

 يستمر الارتفاع في درجات الحرارة بحيث يظل الطقس معتدلاً إلى دافئ نسبياً على بعض مناطق من شمال ووسط المملكة، ويستمرّ الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ في أغلب مناطق البلاد، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

             

ويُتوقع تكاثُر السُحُب الرعدية مع ساعات الصباح والظهيرة وحتى ساعات المساء الأولى فوق المرتفعات جنوب غرب البلاد، فوق مرتفعات الباحة وعسير وجازان ونجران، وتكون الفرصة مُهيأة إن شاء الله لهُطول زخات رعديّة من المطر،تمتد تدريجياً لتشمل مناطق من وسط وشمال شرق المملكة تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق وقد تكون مصحوبة بتساقط البَرَد في مناطق مختلفة.

                   

كما تظهر كميات من السُحُب المُتوسطة والعالية فوق أجزاء من المنطقة الشمالية، والجوف وتبوك، مع فرصة لهُطول زخات من المطر، قد يصحبها الرعد أحياناً.

 

وتهُب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السُرعة مُثيرة للأتربة على المنطقة الشرقية والرياض، ونجران، والقسيم.

 

وتهب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية قوية مثيرة للغبار (تصل سُرعة هبّاتها إلى 80-90كم/ساعة)  على أجزاء من المدينة المنورة والقسيم و حائل وصولاً لأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف ، حيثُ يستمر تأثير موجة واسعة من الغبار قد تصل إلى حدّ العاصفة الرملية في بعض المناطق مع تدني ملحوظ في مدى الرؤية اللأفقية.

 

ويُحذّر من: تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها محلياً بسبب الغبار والعواصف الرملية في أجزاء من وسط وشمال المملكة.

يُحذر من: تشكُل السيول وجريان الأودية في أجزاء من جنوب غرب المملكة.

 


 

الخميس 26-4-2018

 

 يكون الطقس معتدلاً إلى دافئ نسبياً على شمال المملكة، ويستمرّ الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ في وسط وجنوب المملكة، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

             

ويُتوقع هطول زخات من المطر قد تكون رعدية أحيانا على مرتفعات جنوب غرب المملكة  وقد تكون مصحوبة بتساقط البَرَد وعلى مناطق واسعة من وسط المملكة، مع فرص لهطول زخات متفرقة أيضاً من الأمطار على شرق المملكة مع ساعات الصباح والظهيرة وحتى ساعات المساء الأولى.   

               

وتهُب رياح جنوبية نشطة السرعة تكون مصحوبة بهبات قوية على مناطق من غرب المملكة تعمل على اثارة الغبار والأتربة وتدني في مدى الرؤوية الأفقية.

 

يُحذر من: تشكُل السيول وجريان الأودية في أجزاء من جنوب غرب المملكة.