إخفاء الإعلان

جبهة ثلجية سريعة من عصر الأربعاء وحتى الليل تشمل أجزاء مختلفة من المدن الأردنية

2019/01/14

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات والبيانات والنشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم اجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُسائلة القانونية

 

من غرفة عمليات مركز "طقس العرب" الإقليمي -  تُشير آخر الخرائط الجوية المُستلمة من المراكز العالمية و الأخرى تلك المُطورة من طقس العرب داخلياً ، بأنه يُتوقع اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط قادمة من شمال أوروبا و عبر البحر الأسود و تُركيا تُسبب بتشكل مُنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثالثة حسب ساعة كتابة هذا التقرير (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية)  هذا المُنخفض الجوي يتميز بسرعة حركته حيث يمتد تأثيره كحد أقصى لـ 18ساعة و ذلك  اعتباراً من ساعات ظُهر الأربعاء ويستمر حتى ساعات فجر الخميس.

 

الأربعاء: لا ثلوج صباحاً و الجبهة الثلجية تبدأ عصراً مسبوقة برياح قوية و غُبار

ويتوقع أن يكون الطقس صباح الأربعاء عاصفاً بسبب النشاط الكبير في سرعة الرياح، إضافة الى تحوله الى مغبر بشكل تدريجي في مختلف مناطق المملكة، حيث يحذر من خطر تدني الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، كنتيجة لاندفاع الغبار عبر الأراضي المصرية بفعل اقتراب المنخفض الجوي.

 

جبهة "هوائية ثلجية" سريعة التأثير تؤثر مع ساعات العصر والمساء 

من المنتظر أن تعبر جبهة هوائية توصف بـ "الجبهة الثلجية" مختلف مناطق المملكة، بدءاً من المناطق الشمالية، حيث يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر (تعرف على ارتفاع منطقتك) مع ساعات بعد الظهر في شمال المملكة بمشيئة الله، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع.

 

 ومع ساعات المساء والليل الأولى، يتوقع امتداد تساقط الثلوج نحو المرتفعات الجبلية دون هذا الارتفاع بمشيئة الله.

 

أما خلال ساعات المساء والليل، فيستمر تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع ،كما و يمتد تساقط الثلوج أحياناً إلى أقل من هذا الارتفاع ، على أن يصبح هذا الهطول متقطعاً مع مرور ساعات الليل.

 

طقس مستقر يوم الخميس وانتهاء الفعالية الجوية سريعاً

 

من المنتظر أن يتحرك المنخفض الجوي بسرعة يوم الخميس نحو شمال العراق بعيداً عن المملكة، حيث ينتهي تأثيره تماماً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وضبابياً في الجبال.

 

و الله أعلم

 

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات والبيانات والنشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم اجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُسائلة القانونية